الأحد، 9 أغسطس 2015

الفيس بوك وتحديثتها المتواصلة

الفيس بوك وتحديثتها الجديدة الفيس لازال يحاول التطوير من المحتوي والموقع دون توفق ولا تخاذل فامع كل يوم يمر نجد ان الفيس بوك قدا اخرج علينا تحديث جديد ولكن ما الغرض من كل تلك التحديثات ؟ ففي الماضي كنت تسطتيع ان ترسل طلب صداقة لاي شخص لكن الان الامر قد اختلف فلا تستطيع ان ترسل سوي للاشخاص الذي بينك وبينهم صديق مشترك فقط غير ذلك لا يتم ارسال الطلب .


ما الغرض الرئيسي من التحديثات المستمره للفيس :لقد نشر الفيس بوك تقرير علي الصفحة الرسمية له ، اعترف بأن التفاعل مع أي بوست ان كان بالإعجاب به أو التعليق عليه أو حتى مشاركته لم يكن دوماً يعكس الصورة الكاملة حيث أنّه -وطبقاً للأبحاث التي أجراها على بعض من المستخدمين قد اوضح صعوبة تفاعل بعضهم  مع المنشورات رغم اهتمامهم بما هو موجود بداخلة، و مع ذلك هم يفضلون ان يتاعبوا في صمت دون اي تفاعل . لذا -وتبعا لهذا لتلك الابحاث التي جرت قامت ادارة  الفيس بوك اعتماد معيار "الزمن المُستغرق للاطّلاع على المنشور" كأحد المعايير الرئيسية لتحسين عرض المشاركات التي تناسب اهتمامات المشاهدين بطريقة افضل واكثر تميزفي صفحة خلاصات الأخبار أو News Feed.


ما هو وماهي الفائدة منه ولماذا قامت الاداره المتحكة في الفيس بتتطبيق هذا المفهوم الجديد"الزمن المستغرق للاطّلاع على المنشور" لقد اشار التقرير أيضاً إلى أن المعيار الجديد ليس بشكل عشوائ لان الابحاث قد اخذت في عين الاعتبار بطئ الانترنت عند بعض المستخدمين الذي يجعلة يقف امام المنشور دون اهتمام او مراعاه حقيقية للمنشور فهم قد اخذوا في الحسبان بطئ سرعة الانترنت وعدد الثواني التي ينتظرها الاشخاص المستخدمون للفيس بوك هذا لم يعد مهمّاً بنفس القدر بعد الآن، فخوارزميات الفيس بوك ستبدأ تتفهّم تلقائياً اهتمامك بهذا المنشور نظراً للوقت الذي استغرقته في الاطّلاع عليه دوناً عن غيره، وستجد أن ال News feed قد أصبح يُظهِر لك نوعيات مشابهة من تلك المنشورات مستقبلاً.


حديث "الزمن المُستغرق للاطّلاع على المنشور" قد يغيّر قواعد اللعبة قليلاً، فهو يصب في صالح المحتوى الجيّد والذي يقدّم قيمة حقيقية دون الحاجة لطرق ملتوية من شراء لإعجابات وخلافة. لقد أصبح ال Edge Rank (مجموعة المعاير والخوارزميات التي يعتمد عليها الفيس بوك لإظهار المنشورات الأنسب للمستخدم) بعد التحديث الأخير أكثر ذكاءً وأقرب لمعايير تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO من ناحية معايير المحتوى ولكن بأسلوب الفيس بوك الخاص.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق